Brailvi Books

اربعين نوويه
12 - 154
والمبھمات، وتحرير الألفاظ للتنبيہ، والعمدۃ في تصحيح التنبيہ، والإيضاح في المناسك، ولہ ثلاثۃ مناسك سواہ، والتبيان في آداب حملۃ القرآن، والفتاوی والروضۃ أربعۃ أسفار، وشرح المھذب إلی باب المصراۃ في أربع مجلدات، وشرح قطعہ من البخاري وقطعۃ من الوسيط، وعمل قطعۃ من الأحكام، وجملۃ كثيرۃ من الأسماء واللغات، ومسردۃ في طبقات الفقھاء، ومن التحقيق إلی باب صلاۃ المسافر.
ورعہ:
كان لا يقبل من أحد شيئا إلا في النادر ممن لا يشتغل عليہ، أھدی لہ فقير إبريقا فقبلہ، وعزم عليہ الشيخ برھان الدين الاسكندراني أن يفطر عندہ فقال أحضر الطعام إلی ھنا ونفطر جملۃ، فأكل من ذلك وكان لونين وربما جمع الشيخ بعض الأوقات بين إدامين.
وفاتہ:
سافر الشيخ فزار بيت المقدس وعاد إلی نوی فمرض عند والدہ فحضرتہ المنيۃ فانتقل إلی رحمۃ اللہ في الرابع والعشرين من رجب سنۃ ست وسبعين وستمائۃ وقبرہ ظاھر يزار. قالہ الشيخ قطب الدين اليونيني. وقال كان أوحد زمانہ في العلم والورع والعبادۃ والتقلل وخشونۃ العيش واقف الملك الظاھر بدار العدل غير مرۃ فحكي عن الملك الظاھر أنہ قال أنا أفزع منہ. ولي مشيخۃ دار الحديث: قلت وليھا سنۃ خمس وستين بعد أبي أسامۃ إلی أن مات قدس اللہ سرہ.
Flag Counter